تاريخ اليوم : 27 مايو 2018
    مرحبا بكم في الإفتتاح الرسمي لجريدة حلالة بريس الإلكترونية         دوري الأمير مولاي الحسن لكرة القدم المصغرة بسيدي امحمد بنمنصور             الوزير الغراس بثانوية طه حسين على ظهر دراجة هوائية.             ويعود الكهرباء للثانوية التأهيلية طه الحسين بالقنيطرة             القنيطرة~المدير الاقليمي الجديد يعقد لقاء تواصليا مع رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية بالاقليم~ربط المسؤولية بالمحاسبة-العنف المدرسي والرفع من المؤشرات             أبرشان يخرج عن صمته ويحمل المدرب المقال بنشيخة مسؤولية إخفاق فريق اتحاد طنجة !!            حصاد : خليو لي شي د الوقت و سيتم تسوية ملف الأساتذة ضحايا النظامين            مليلية: اعتقال داعشي من أصل مغربي إثر تفكيك خلية إرهابية متخصصة في إرسال جهاديين لسوريا             بعد أن علقوا لساعات باسبانيا، أفراد من الجالية المغربية يصلون ميناء طنجة            عيد الفطر السعيد بريشة درقاوي عبدالله            إفطار على الشاطيء            رداءة برامج رمضان            اطفال المخيمات يعانون بردا ....            مطالب حراك الحسيمة ..            من هما الفريقين النازلين إلى القسم الثاني احترافي ؟؟؟؟؟            من هو الحزب المغربي الذي سيتصدر الانتخابات التشريعية لسابع أكتوبر2016.           


أضيف في 7 يوليوز 2017 الساعة 22:52


اكتشاف لوحتين لرافاييل خلال ترميم قاعة بالفاتيكان



اكتشاف لوحتين لرافاييل خلال ترميم قاعة بالفاتيكان
 


اكتشفت لوحتان زيتيتان للرسام الإيطالي رافاييل، الذي عاش في عصر النهضة، خلال أعمال تجديد لإحدى قاعات متاحف الفاتيكان.

وتردد أن رافاييل كان قد رسم لوحتين رمزيتين تجسدان الصداقة والعدل، قبل وفاته عام 1520 عن عمر يناهز الـ37. وجرى اكتشاف اللوحتين في ما تسمى "غرفة قسطنطين".

وقال مرمم متاحف الفاتيكان فابيو بياسينتيني، في مقطع فيديو بثه تلفزيون الفاتيكان "نحن الآن على يقين من قيام الفنان العظيم رافاييل برسم اللوحتين". وفي نفس الفيديو، قال الأستاذ الألماني أرنولد نسرلراتت، وهو مؤرخ فني يعمل بمتاحف الفاتيكان، إن اللوحتين المرسومتين بألوان الزيت "أعلى جودة مما يحيط بهما".

ومن المعروف أن رافاييل هو من زخرف غرفة قنسطنطين، ولكن مؤرخي الفن اعتقدوا حتى الآن أن الرسام لم يكن لديه الوقت الكافي لإنهاء أي رسمة بنفسه بسبب وفاته المبكرة.

وكان تلاميذ رافاييل هم من أنهوا القاعة وهي إحدى أربع قاعات كبيرة أمر بتنفيذها البابا يوليوس الثاني الذي كان أيضا راعياً لمايكل أنجلو. وبدأ ترميم القاعة في مارس (آذار) 2015 ويجب ان يتم الانتهاء منه العام المقبل



هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم

ضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رسميا إلغاء دورة هذا العام من مهرجان "المديح والسماع الصوفي" بالقليعة‎

فاعلون يؤسسون منتدى وطنيا للقراءة في أكادير

بالصور- كليب ديانا حداد الجديد "نايمة في العسل" وسط الطبيعة الخلابة بجورجيا

جنات تستعد لإحياء حفل غنائي بمدينة تطوان

ضبط الفنانة أصالة بمطار بيروت وبحوزتها 5 غرامات كوكايين

مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية يستعرض تقريره الخامس أمام الصحافة